تدشين البوابة الإلكترونية لوكالة جامعة الباحة للدراسات العليا والبحث العلمي

الأربعاء 20 ربيع الأول 1437 هـ الموافق 31 ديسمبر 2015 م 

دشن مدير جامعة الباحة المكلف الدكتور عبدالله الزهراني، بوابة الخدمات الإلكترونية بوكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، بحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا الدكتور سعيد الرقيب، ووكيل الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع الدكتور على الشهري، ووكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالعزيز الغامدي، يوم أمس بمكتبه.

وأكد الدكتور الرقيب، أهمية التقنية ودورها في تسهيل كل الإجراءات الخاصة بأعمال وحدات الوكالة المختلفة والرفع من جودة مخرجات خدمة الجامعة للمجتمع؛ من خلال التواصل التفاعلي.

وأشار إلى أن البوابة تُسهم في انتشار الجامعة عالمياً؛ من خلال النشر العلمي والتعريف بأعضائها، إضافة إلى ما تُقَدّمه من تقارير دورية وسنوية وإحصائيات عن البحوث والمؤتمرات والدورات التدريبية التي حصل عليها أعضاء هيئة التدريس وعدد البحوث الممولة من العمادة، وتصنيفها حسب الكلية والقسم والتخصص وغيرها.

وتُعَدّ هذه البوابة بمثابة حلقة الوصل بين الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والمجتمع، وتحتوي على عدد من المنصات التفاعلية والخدمات التعريفية التي تسهّل عملية التواصل مع كل المستفيدين من خدمات البوابة، إضافة إلى سرعة الإنجاز واختصار الوقت والمتابعة من أي موقع وفي أي وقت.

واطلع مدير الجامعة المكلف الدكتور "الزهراني" إلى شرح مفصل عن الخدمات التي تقدّمها البوابة الإلكترونية من الدكتور أسامة بديع أبوالعطا، الذي أشار إلى أن البوابة تضم 9 إدارات وعمادات، وتقدم 55 وحدة إلكترونية بها 99 خدمة رئيسة، و982 فرعية تخدم ما يزيد على 19 ألف مستفيد سنوياً. بعد ذلك استعرض الملف الأكاديمي وملف المعيدين والمحاضرين.

وأشاد الدكتور "الزهراني" بالجهود التي تقوم بها وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي في خدمة منسوبي الجامعة والإنجازات التي قامت بها خلال الفترة الماضية خصوصاً فيما يتعلق بالجانب التقني، كما أثنى على ما تميزت به الوكالة من العمل بروح الفريق الواحد؛ داعياً إلى التكامل مع بقية الأنظمة التقنية بالجامعة.