إعلان فتح باب التقديم على المشاريع البحثية 1438 هـ

فتح باب التقديم للمشاريع البحثية لعام 1438 هـ

في إطار حرص عمادة البحث العلمي على نشر ثقافة البحث العلمي وإعطاء الفرصة لقطاع عريض من أعضاء وعضوات هيئة التدريس بالجامعة للمساهمة بخبراتهم وعطائهم العلمي، يسر عمادة البحث العلمي الإعلان لسعادة أعضاء هيئة التدريس بالكليات عن مد فتح باب التقديم للمشاريع البحثية في يوم الأحد الموافق 15/05/1438 هـ والتي يمكن أن تمول من قبل الجامعة خلال العام الحالي 1437-1438 هـ، على أن تكون المشاريع البحثية ضمن أولويات البحث العلمي في جامعة الباحة وأن تكون تطبيقية و/أو تطويرية وتهتم بالتنمية والتطوير بمنطقة الباحة وجامعة الباحة، وذلك من خلال تقديم المقترح البحثي في صورة ورقية وأخرى إلكترونية. ولتحميل نموذج المقترح البحثي، (اضغط هنا)، ولتسجيل المقترح البحثي إلكترونياً، (اضغط هنا).

كما تستهدف مراعاة الآتي:

1. أن يكون الباحث الرئيس من منسوبي الجامعة ومن حملة الدكتوراه.

2. أن يكون المقترح البحثي المقدم تنموي و/أو تطويري ويختص بمنطقة الباحة أو جامعة الباحة.

3. مراعاة الأصالة في فكرة المقترح البحثي وعدم وجود تشابه بين المقترحات البحثية المقدمة.

4. ألا تتعدي المدة الزمنية للمقترح البحثي المقدم عن 12 شهراً.

5. لا يحق للمتقدم كباحث رئيس بأن يتقدم بأكثر من مقترح بحثي.

6. إعطاء الأولوية للباحثين المتقدمين بمقترحات بحثية لأول مرة وليس لديهم مشاريع بحثية ممولة من جامعة الباحة.

7. مراعاة مناسبة الميزانية المقترحة لموضوع المقترح البحثي المقدم.

8. الالتزام بما نصت عليه اللائحة الموحدة للبحث العلمي بالجامعات السعودية، كما يرجى الأخذ في الاعتبار في حالة حاجة ملحة لإضافة المستشار توضيح دوره بدقة وعناية وإرفاق السيرة الذاتية الخاصة به وأي معلومات تفيد أسباب إشراكه بالمقترح البحثي.

9. ألا تشتمل الميزانية على أجهزة حاسب آلي أو طابعات ويقتصر في ذلك على مستلزمات الطباعة فقط من أحبار وخلافه، وفي حال الضرورة لذلك يرجى توضيح مبررات شراء هذه الأجهزة.

10. ألا تشتمل الميزانية على أجهزة أو معدات موجودة بالأقسام العلمية أو الجامعة وكذلك يجب ألا تشتمل الميزانية على مواد كيماوية إلا بعد مراجعة الأقسام العلمية التي ينتمي لها الباحث أو المناظرة لها داخل الجامعة للتأكد من عدم توفرها.

11. أن تحدد أفضلية الفريق البحثي لمنسوبي جامعة الباحة ويبرر ما عدا ذلك.

ويمكن لسعادتكم الاستعلام والاستفسار عبر البريد الإلكتروني للعمادة (dsr@bu.edu.sa) والذي من خلاله سوف يتم التقديم والرفع بالمقترحات البحثية.