نبذة عن المعهد

تشكل الموافقة السامية على إنشاء معهد الدراسات والخدمات الاستشارية إضافة كبيرة للمسيرة التطويرية والمتميزة لجامعة الباحة. لقد أوصى مجلس جامعة الباحة بطلب الموافقة على إنشاء المعهد في جلسته الرابعة للعام الجامعي ۱٤٣٢/١٤٣٣هـ والمنعقد بتاريخ ٢۳/٥/١٤۳۳هـ.وقد جاءت الموافقة السامية رقم ٣٥٣٤٦ وتاريخ ٢٢/٩/١٤٣٤هـ بإنشاء المعهد بناء على قرار مجلس التعليم العالي رقم ١٠/٧/١٤٣٤ في جلسته الثالثة والسبعين والمعقودة بتاريخ ٢/٧/۱٤٣٤هـ.

لقد أتى هذا القرار بإنشائه نتاجاً طبيعياً لتطور الفكر الأكاديمي والعلمي والإداري على مستوى المملكة حتى تحاكي مثيلاتها من دول العالم المتقدم؛ وذلك بإطلاق جهات أكاديمية، وبحثية، واستشارية وتدريبية تعمل بفكر القطاع الخاص ولكن تتبع لمؤسسات وهيئات حكومية هي الجامعات. سيكون المعهد هو بوابة الجامعة نحو المجتمع من حيث التواصل والتفاعل، وسيكون أداة تنفيذ فعالة لكافة الجهات التي تسهم في دفع عجلة التنمية والتطور للوطن. والمعهد في سعيه هذا يطمح لتحقيق أهداف خطته الاستراتيجية للإسهام في جعل رؤيته ورسالته وغاياته الكبرى وأهدافه المحددة واقعاً ملموساً يضفي على جامعة الباحة ومنطقة الباحة وكل الوطن مزيداً من التألق والنجاح إن شاء الله.

إن ما يطمح إليه المعهد هو تحقيق الاكتفاء الذاتي في التطوير في الأداء الإداري والأكاديمي والبحثي والمهني والتدريبي، والخروج من نطاق المحلية إلى العالمية ومحاكاة أعرق معاهد الدراسات والاستشارات العالمية، وزيادة موارد الجامعة المالية وهذا طموح مشروع. وفي سبيل ذلك فإن المعهد سيضع من الخطط والبرامج ما يحقق له طموحاته، وذلك من خلال تطوير الكوادر البشرية، ونهج فكر التطوير الإداري والتدريب على رأس العمل، والبداية من حيث انتهى الآخرون والاهتمام بالمسؤولية الاجتماعية كمحور هام من محاور عمله، كل هذا ما سوف يعجل بتحقيق هذا الطموح المشروع لهذا المعهد بمشيئة الله تعالى.

ss sfgf dgsdgdsg dsgsdghsdgsgs Original Research Article
  • Pages 1 - 5
  • s s s , v vv vvv , ee ee e
  • title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title .

    Abstract

    sss bvddb fbfbhdfrbh jyd dbdhvgdy vkduydg lmvdjkvhu dvnjknudv jnvhv jvbdhv jbvhdbvhy .