عن الإدارة

نظام مجلس التعليم العالي

 

الابتعاث والتدريب

جاء في نظام مجلس التعليم العالي والجامعات، ما يلي:

المادة الثانية:

ينشأ في الجامعة لجنة دائمة للابتعاث والتدريب يكونها مجلس الجامعة برئاسة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي وترفع توصياتها إلى المجلس بعد اعتمادها من مدير الجامعة.

المادة الثالثة:

تختص لجنة الابتعاث والتدريب بالنظر بكل ما يتعلق بشؤون الابتعاث والتدريب ولها على الأخص ما يأتي:

1. اقتراح السياسة العامة للابتعاث والتدريب.

2. اقتراح الخطة السنوية لابتعاث وتدريب منسوبي الجامعة بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في الجامعة .

3. النظر في توصية مجالس الكليات والمعاهد وما في حكمهما بابتعاث المعيدين والمحاضرين، والتنسيق فيما بينها والتوصية بما تراه مناسبا في ضوء الخطة السنوية للابتعاث مع مراعاة ما يأتي :

4. عدد أعضاء هيئة التدريس السعوديين ونسبتهم لإجمالي أعضاء هيئة التدريس في القسم، وتخصصاتهم الدقيقة، و أعبائهم التدريسية .

5. عدد المحاضرين والمعيدين في القسم .

6. عدد المبتعثين من القسم، والمتوقع عودتهم، وتخصصاتهم الدقيقة .

7. التوصية بابتعاث منسوبي الجامعة من الإداريين والفنيين وغيرهم وفقا للخطة المعتمدة في الجامعة .

8. التوصية بتمديد أو إنهاء الابتعاث أو التدريب بناء على اقتراح مجالس الكليات والمعاهد والجهات ذات العلاقة .

9. التوصية بتدريب منسوبي الجامعة .

10. متابعة أوضاع المبتعثين والمتدربين بالتنسيق مع الأقسام العلمية أو الجهة التابع إليها المبتعث أو المتدرب، على أن ترفع لمجلس الجامعة تقريرا عن المبتعث المتعثر في دراسته بعد مضي نصف المدة .

11. إعداد تقرير سنوي مفصل عن وضع الابتعاث والتدريب على مستوى الكليات والأقسام والإدارات ورفعه إلى مجلس الجامعة.

ss sfgf dgsdgdsg dsgsdghsdgsgs Original Research Article
  • Pages 1 - 5
  • s s s , v vv vvv , ee ee e
  • title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title .

    Abstract

    sss bvddb fbfbhdfrbh jyd dbdhvgdy vkduydg lmvdjkvhu dvnjknudv jnvhv jvbdhv jbvhdbvhy .