الرؤية والرسالة

تعد عملية التأليف والترجمة والنشر إحدى ركائز العملية الأكاديمية ورافداً أساسياً للبحث العلمي بالجامعة، ومن هذا المنطلق يأتي اهتمام الجامعة بإنشاء مركز مختص بالتأليف والترجمة والنشر.

الرؤية

المركز موطن خبرة محلي ووطني بمعايير عالمية رائداً في الارتقاء بحركة التأليف والترجمة والنشر وإنتاج وتوطين المعرفة.

الرسالة

يعمل المركز على نشر ثقافة التأليف والترجمة والنشر ودعمها من خلال تفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية، وإعداد الكوادر المؤهلة لسد الاحتياج القائم للجامعة والمجتمع في هذا المجال.

الأهداف

تتمثل أهداف وأهمية إنشاء مركز الترجمة والتأليف والنشر بجامعة الباحة في النقاط التالية:

  1. المساعدة على تعريب التعليم العالي والجامعي بفروعه وميادينه كافة، بما في ذلك تأمين حاجات التعريب من المراجع والكتب والدراسات والبحوث والمستخلصات ترجماً وتأليفاً ونشراً وتوزيعاً.
  2. متابعة الجديد مما ينشر في ميادين المعرفة العلمية والأدبية والفنية في العالم، والتعريف به واختيار الجيد الملائم منه لتعريبه.
  3. تنسيق مجهودات الترجمة والتأليف التي تتم في المملكة وتنشيط تبادل الخبرات والمطبوعات بين المؤسسات المحلية والعربية والعالمية العاملة في هذا الميدان.
  4. إجراء المسوح والبحوث والدراسات التربوية حول قضايا التعليم العالي والتنسيق بين مؤسساته
  5. إثراء الثقافة بتعريب الرفيع من روائع الفكر العالمي في العلوم والآداب والفنون، ونقل ما لم ينقل منه إلى العربية.​
  6. إقامة أشكال متـنوعة من التعاون مع الجامعات السعودية والعربية ووزارات التعليم العالي والبحث العلمي، وسائر الجهات المعنية الأخرى محليا وإقليميا وعالميا.

ss sfgf dgsdgdsg dsgsdghsdgsgs Original Research Article
  • Pages 1 - 5
  • s s s , v vv vvv , ee ee e
  • title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title title .

    Abstract

    sss bvddb fbfbhdfrbh jyd dbdhvgdy vkduydg lmvdjkvhu dvnjknudv jnvhv jvbdhv jbvhdbvhy .